قصة حكيم زياش مع الجماهير الهولندية

مسيرة حكيم زياش الناجحة مع منتخب المغرب سبقتها تضحية وإصرار من حكيم زياش لتمثيل المنتخب المغربي .

 

قصة حكيم زياش مع الجماهير الهولندية

حكيم زياش

قصة حكيم زياش

حكيم زياش نجم منتخب المغرب وأحد صنّاع الإنجاز التاريخي في كأس العالم 2022 ، حيث ساهم حكيم زياش رفقة زملاءه في صنع إنجاز تاريخي للمنتخب المغربي بالوصول إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر .

مسيرة حكيم زياش الناجحة مع منتخب المغرب سبقتها تضحية وإصرار من حكيم زياش لتمثيل المنتخب المغربي .


وُلد حكيم زياش وترعرع في هولندا ، إلاّ أن الآخير رفض أن يلعب لصالح منتخب هولندا وفضّل تمثيل منتخبه الام منتخب أسود الأطلس .

وقد عانى حكيم زياش بسبب قراره الذي اعتبره البعض بانّه مفاجئ ، وخاصّة عندما كان يلعب لصالح نادي أياكس الهولندي .


وانتقل حكيم زياش إلى نادي أياكس الهولندي في عام 2016 لينثر سحره الكروي في الدوري الهولندي ، حيث بزغ نجم حكيم زياش مع اياكس بسبب المستويات الرائعة التي كان يقدّمها مع الفريق ، إلاّ أن اللاعب مرّ بمرحلة عصيبة بسبب صافرات الإستهجان التي كان يتعرّض لها من جماهير اياكس بسبب رفضه تمثيل منتخب هولندا .

قصّة حكيم زياش هي مثال للوفاء والتضحية ، حيث رفض حكيم زياش عرض من الاتحاد الهولندي لتمثيل منتخب هولندا في يورو 2016 .


وحاول الاتحاد الهولندي إغراء حكيم زياش بإعطاءه رقم 10 مع منتخب هولندا ووعده بالمشاركة أساسي مع الفريق في بطولة يورو 2016 .

رفض حكيم زياش لمنتخب هولندا كان مفاجأة بالنسبة للكثير من المشجّعين ، وخاصّة أن منتخب هولندا له باع طويل وتاريخ كبير في كرة القدم .

ووصف أسطورة هولندا فان باستن حكيم زياش بالمجنون بسبب رفضه اللعب لصالح منتخب هولندا وتفضيله منتخب المغرب على الطواحين .

وقبل انتقال حكيم زياش إلى نادي تشيلسي في عام 2020 عانى اللاعب من الجماهير الهولندية ، حيث كانت جماهير اياكس تطلق صافرات الإستهجان على حكيم زياش كلّ ما لمس الكرة .

ويرى الكثير أن قصّة حكيم زياش وماعاناه من أجل تمثيل منتخب المغرب هي قصّة خالدة في كلّ مشجّع مغربي ، حيث أصبح حكيم زياش النجم الأوّل لمنتخب المغرب .


وسُئل حكيم زياش سابقًا إذا في حالة سجّل هدف ضدّ منتخب هولندا هل سيحتفل؟ ، ليردّ قائلاً لا أملك عضلات ولكن سأخلع قميصي راكضًا ، في إشارة منه أنه سيحتفل بكل شغف وقوّة .

إصرار حكيم زياش لتمثيل منتخب المغرب ورفض هولندا الدولة التي عاش فيها وترعرع جعل من حكيم زياش بطل ومعشوق الجماهير المغربية التي لن تنسى قصّة حكيم زياش وتضحيته الكبيرة من أجل اللعب لصالح منتخب أسود الأطلس .










إرسال تعليق