أشهر ركلة جزاء في تاريخ كأس العالم

اختيرت ركلة جزاء زيدان على بوفون في نهائي كأس العالم 2006 كأفضل ضربة جزاء في تاريخ نهائيات كأس العالم .

 

أشهر ركلة جزاء في تاريخ كأس العالم

ركلة جزاء زيدان على بوفون

ركلات الجزاء أو كما تسمّى ركلات الحظ ، حيث نسبة كبيرة من ركلة الجزاء تعتمد على الحظ ، إلاّ أن نفسيّة اللاعب لها دور أيضًا في نجاح أو ضياع ضربة الجزاء .

واختيرت ركلة جزاء زيدان على بوفون في نهائي كأس العالم 2006 كأفضل ضربة جزاء في تاريخ نهائيات كأس العالم .


وسدّد زيدان ركلة جزاء أمام بوفون بطريقة رائعة ، حيث سدّدها زيدان على طريقة بانينكا لتُصبح من أفضل ركلات الجزاء على مرّ تاريخ كرة القدم .


واكتسبت ركلة جزاء زيدان على بوفون شهرة واسعة بسبب ظروف المباراة ، حيث تسديد زيدان لركلة الجزاء بطريقة بانينكا في نهائي كأس العالم وأمام حارس كبير مثل بوفون اعتبره البعض جنون .


ورصدت الكاميرات في مباراة ايطاليا وفرنسا محاولة حارس ايطاليا بوفون التأثير على زيدان قبل تنفيذ الركلة ، إلاّ أن النجم الفرنسي كان هادئ وسدّدها بطريقة رائعة لتصطدم بالعارضة وتدخل المرمى .

وعلى الرغم من خسارة فرنسا في نهائي كأس العالم 2006 أمام إيطاليا وخروج زيدان بالبطاقة الحمراء بسبب الضربة الشهيرة على لاعب ايطاليا ماتيراتزي ، إلاّ أن الكثير من الصحف الرياضية في وقتها أشادت بطريقة تسديد زيدان لركلة الجزاء في وقت حسّاس وفي نهائي أكبر بطولة دولية في العالم .

وقال زين الدين زيدان عن ركلته الشهيرة أمام بوفون أن الجميع أخبره بأنّه مجنون لكنّه وحسب وصفه كان يرى الأمر عادي .

وأضاف زيدان قائلاً أن ركلة الجزاء كانت في الدقيقة السابعة من المباراة وأنّه في اعتقاده مازال 83 دقيقة من المباراة للتعويض في حالةّ تضييعه لركلة الجزاء .

ومازال المشجّع العربي يتذكّر تفاعل المعلّق التونسي عصام الشوالي على ركلة جزاء زيدان على بوفون ، حيث تفاعل عصام الشوالي مع ركلة الجزاء بطريقة رائعة أضافت للركلة طابع خاص عند المشجّع العربي .


وقال بوفون حارس ايطاليا في نهائي كأس العالم 2006 أنّه قبل تنفيذ زيدان لركلة الجزاء كان على أعصابه ويفكّر بالكيفية التي سيسدّدها زيدان ، إلاّ أن وحسب وصف بوفون لم أحد يتوقّع أن زيدان سيسدّد ركلة الجزاء بالطريقة التي نفّذها .

وشهرة ركلة جزاء زيدان أمام بوفون كانت بسبب الطريقة الرائعة التي قام زيدان بتسديدها على طريقة بانينكا ، وفي نهائي العالم ، حيث في نهائي كأس العالم ليس كلّ شخص قادر على تسديد ركلة الجزاء بالطريقة التي نفّذها النجم الفرنسي زين الدين زيدان .









إرسال تعليق