كيف أصبح كريستيانو رونالدو ماكينة أهداف؟

حقّق كريستيانو رونالدو خلال مسيرته الإحترافية 873 هدف حتّى الآن ، حيث يحلم النجم البرتغالي بالوصول إلى رقم 1000 هدف .

 

كيف أصبح كريستيانو رونالدو ماكينة أهداف؟

كريستيانو رونالدو

كم هدف حقق كريستيانو رونالدو في مسيرته؟

كريستيانو رونالدو أو كما يطلق محبّيه عليه "صاروخ ماديرا" ، حيث يعتبر كريستيانو رونالدو ضمن أحد أفضل اللاعبين الذي مرّو في تاريخ كرة القدم .


ويعتبر كريستيانو رونالدو ماكينة أهداف ، حيث لا يتوقّف اللاعب عن تسجيل الأهداف حتّى وهو يقترب من عمر ال 39 سنة .


ويتميّز رونالدو بإصراره واستمراريته ورغبته في تحقيق النجاحات ، حيث لا يلتفت رونالدو للانتقادات والتصريحات التي تُطلق ضدّه .

وحقّق كريستيانو رونالدو خلال مسيرته الإحترافية 873 هدف حتّى الآن ، حيث يحلم النجم البرتغالي بالوصول إلى رقم 1000 هدف .


ودائمًا ماتعرّض كريستيانو رونالدو للانتقادات في الإعلام سواء من مدرّبين أو لاعبين ، إلاّ أن رونالدو دائمًا ما كان يردّ على الإنتقادات في الملعب .

وذكر أسطورة هولندا يوهان كرويف في تصريح سابق أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سينتهي في عمر ال 30 ، إلاّ أن يوهان كرويف قد أخطأ في تقديره بسبب أن النجم البرتغالي واصل حتّى بعد عمر الثلاثين نجاحاته مع الأندية التي لعب لها أو مع منتخب البرتغال .


الإنتقادات التي تعرّض لها رونالدو خلال مسيرته جعلته يصبح أكثر شراهة في تسجيل الأهداف ، حيث أفادت تقارير إسبانية عن مصادر مقرّبة من النجم البرتغالي أن كريستيانو رونالدو يتحفّز عندما يتعرّض لأي انتقاد ويصبح يريد بذل المزيد من الجهد وتحقيق النجاحات  .


وأصبح كريستيانو رونالدو هدّاف العالم في عام 2023 متفوّقًا على الكثير من النجوم الشباب أمثال الفرنسي كيليان مبابي والنرويجي هالاند .


وبلغت عدد أهداف كريستيانو رونالدو في عام 2023 إلى 54 هدف على الرغم من أن النجم البرتغالي قارب من الوصول إلى عمر ال 39 عام .



كريستيانو رونالدو ومورينيو

كريستيانو رونالدو ومورينيو

ويعتبر المدرب جوزيه مورينيو سبب رئيسي في انفجار موهبة رونالدو التهديفية ، حيث كان رونالدو قبل مورينيو لاعب جناح يركّز على المهارات وصنع الأهداف قبل ان يأتي مورينيو إلى ريال مدريد في عام 2011 .


واستطاع مورينيو أن يجعل كريستيانو رونالدو ماكينة أهداف عندما جعل من رونالدو يدخل إلى العمق اكثر ويركّز على الاهداف ، حيث استطاع رونالدو أن ينفجر تهديفيا ويسجّل أكبر عدد من الأهداف .


وقد سجّل رونالدو تحت قيادة مورينيو 168 هدف في 164 مباراة منها 19 هاتريك .


وفي موسم 2011- 2012 استطاع ريال مدريد أن يكون اكثر نادي في التاريخ يسجّل عدد أهداف في موسم واحد ب 121 هدف تحت قيادة مورينيو ، وقد كان رونالدو هو هدّاف الدوري الإسباني في ذلك الموسم برصيد 46 هدف .




إرسال تعليق