مدلل الفيفا

أطلقت بعض الجماهير لقب مدلل الفيفا على النجم الارجنتيني ليونيل ميسي ، حيث وحسب وصف بعض الجماهير أن ميسي هو أكثر لاعب تمّ دعمه من قبل الفيفا .

 

مدلل الفيفا

من هو ابن الفيفا المدلل؟

في عالم كرة القدم دائمًا ما كان هنالك جدل واسع حول اللاعب الأفضل في العالم ، حيث لم يتّفق المشجّعون على اسم لاعب معيّن ، إلاّ أن أغلبية الجماهير والمدربين واللاعبين يرون أن ليونيل ميسي هو أفضل لاعب في العالم وفي التاريخ أيضًا .


الاختلاف في كرة القدم من حيث الأراء دائمًا ما كان يضيف متعة وإثارة ، حيث الاختلاف هو ما جعل هذه اللعبة هي اللعبة الأكثر شهرة في العالم .

وأطلقت بعض الجماهير لقب مدلل الفيفا على النجم الارجنتيني ليونيل ميسي ، حيث وحسب وصف بعض الجماهير أن ميسي هو أكثر لاعب تمّ دعمه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم .


لقب مدلل الفيفا لم يكن محصورًا بين المشجّعين فقط ، بل وصل الأمر إلى بعض الصحف الرياضية العالمية بوصف ميسي بلقب مدلل الفيفا .

ويرى الكثير أن الفيفا منحازة للنجم الأرجنتيني بسبب بعض الجوائز التي تحصّل عليها النجم الأرجنتيني وهو لا يستحقّها حسب وصفهم ، حيث يرى بعض المشجّعين أن حصول ميسي على جائزة الكرة الذهبية 8 مرّات هو ظلم للاعبين الآخرين .


وأثار فوز ميسي بجائزة الكرة الذهبية في عام 2023 متفوقًا على هالاند صاحب الثلاثية التاريخية مع مانشستر سيتي حفيظة الكثير من المتابعين وجماهير كرة القدم ، حيث يرى البعض أن النرويجي هالاند كان يستحقّها أكثر من ليونيل ميسي بسبب تحقيق هالاند لدوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي بالإضافة للدوري الإنجليزي وكأس الإتحاد الإنجليزي .

تألّق هالاند كان واضحًا للجميع من خلال حصوله على لقب هدّاف الدوري الإنجليزي 2022-2023 ، وهدّاف دوري أبطال أوروبا 2022-2023 .

ودائمًا ما تعرّض ميسي للتقليل من بعض الجماهير العاشقة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، حيث ترى هذه الجماهير أن ميسي مدلل الفيفا بعكس النجم البرتغالي الذي تًحاربه الفيفا واليويفا حسب وصفهم .


منافسة كريستيانو رونالدو وميسي كانت أطول منافسة في تاريخ كرة القدم ، حيث استمرّت هذه المنافسة لأكثر من 10 سنوات قدّما فيها النجمين ارقام وإحصائيات وبطولات من الصعب ان يحقّقها أي لاعب آخر .

الأفضل ما بين ميسي ورونالدو دائمًا ما كان حديث الصحف الرياضية ، إلاّ أن هذه المقارنة حُسمت وخصوصًا بعد حصول ليونيل ميسي على بطولة كأس العالم 2022 مع منتخب الأرجنتين .


ولقب مدلل الفيفا المتّهم فيه ميسي بلا شكّ هو ليس إلاّ لقب أطلقته بعض الجماهير ، حيث وحسب أغلب المحلّلين الرياضيين والمدربين يرون أن ميسي هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم .


مهارة ميسي الكروية لا يمكن أن يختلف عليها أي شخص ، إلاّ أن انحياز الفيفا أو اليويفا للنجم الأرجنتيني ما زال مجرّد اتّهام ولا يوجد دليل يُثبت صحّة هذا الإدّعاء .

وأخذ بعض المشجّعين تصريح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل بطولة كأس العالم 2022 حجّة وإثبات لصحّة مقولة أن ميسي مدلل الفيفا ، حيث ذكر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أنّه يتمنّى أن يتحصّل منتخب الأرجنتين على كأس العالم 2022 بسبب ميسي .

ولم يكن جياني انفانتينو هو الوحيد الذي تمنّى حصول الأرجنتين على كأس العالم 2022 بسبب ميسي ، حيث الكثير من النجوم السابقين والمدربين تمنّوا أن يتحصّل ميسي على كأس العالم تتويجًا لمسيرته التاريخية التي كان ينقصها رفع الذهب والبطولة الأغلى في العالم .










إرسال تعليق