رونالدينيو العرب

طارق التائب أو كما يُطلق عليه البرنس الليبي ، حيث يعتبر طارق التائب أحد أمهر اللاعبين العرب على مرّ التاريخ ، وأفضل لاعب ليبي .

 

رونالدينيو العرب

طارق التائب

طارق التائب أو كما يُطلق عليه البرنس الليبي ، حيث يعتبر طارق التائب أحد أمهر اللاعبين العرب على مرّ التاريخ ، وأفضل لاعب ليبي على مرّ تاريخ الكرة الليبية .


وكان طارق التائب صاحب مهارة عالية ، حيث كانت تمريرات طارق التائب ساحرة ومتعة للعين .

والكثير من المشجّعين لا يعرفون طارق التائب ، إلاّ أن من شاهد طارق التائب وهو داخل الملعب كان يعرف قيمة البرنس الليبي ، حيث كان طارق التائب هو رونالدينيو العرب .


وعُرف عن طارق التائب تمريراته الشهيرة التي تُلقّب ب باص عيون ، والتي كانت مشهورة عند طارق التائب والأسطورة البرازيلية رونالدينيو .


واشتُهر طارق التائب بالمراوغات التي كان يفعلها داخل أرضية الملعب ، حيث كان طارق التائب لاعب إستعراضي .

طارق التائب وحسب أغلب الليبيين هو أفضل لاعب ليبي على الرغم من عدم تحقيقه لأي بطولة مع منتخب ليبيا ، إلاّ ان موهبة طارق التائب فاقت جميع أقرانه من اللاعبين الليبيين .

وساهم طارق التائب في فوز النادي الصفاقسي التونسي ببطولة العرب للأندية في عام 2004 ، حيث كان طارق التائب أحد المساهمين في صنع الإنجاز التاريخي للنادي الصفاقسي التونسي .


وجال طارق التائب خلال مسيرته في العديد من الدوريات ، منها الدوري السعودي والدوري التونسي والدوري الليبي مع الأهلي طرابلس والدوري التركي والدوري المصري .

ومازال الكثير من مشجّعي كرة القدم يشاهدون لمحات طارق التائب وتمريراته الاكثر من رائعة من خلال مقاطع الفيديو التي تُنشر له ، حيث صُنّف طارق التائب كأفضل صانع العاب عربي .


واعلن طارق التائب اعتزاله اللعب في عام 2016 بعد مسيرة كروية نثر فيها السحر الكروي داخل أرضية ملاعب كرة القدم .


متى كان طارق التايب مع الهلال؟

مسيرة طارق التائب مع نادي الهلال السعودي تعتبر افضل مسيرة له مع الأندية التي لعب لها البرنس الليبي ، حيث انتقل طارق التائب إلى نادي الهلال السعودي في عام 2006 .


وقضّى طارق التائب مع الهلال السعودي 3 مواسم استطاع من خلالها إمتاع المشجّعين السعوديين وبالأخصّ مشجّعي نادي الهلال ، حيث مازال مشجّعي الهلال يتذكّرون طارق التائب وتمريرات باص عيون التي كان يقوم بها البرنس الليبي .


وقدّم طارق التائب ثنائية أكثر من رائعة مع مهاجم نادي الهلال السابق ياسر القحطاني ، حيث كان طارق التائب هو المموّل الرئيسي للمهاجم ياسر القحطاني خلال الفترة التي قضّاها طارق التايب مع الهلال .

ولم ينسى المشجّعين التعليق الشهير من فارس عوض عندما صرخ قائلاً قاطعونا ولكن لا تقاطعو المتعة ، في إشارة منه للبرنس الليبي طارق التائب والمتعة الكروية التي كان يقدّمها .


مسيرة طارق التائب وعلى الرغم من إفتقارها للألقاب الكثيرة ، إلاّ أن ما كان يقدّمه طارق التائب من متعة كروية جعل الكثير من المشجّعين الذين عاصرو طارق التائب يصنّفونه كأفضل صانع ألعاب عربي على مرّ التاريخ .










إرسال تعليق