المدرب الأنسب لمنتخب البرازيل

خرجت العديد من التقارير تشير إلى أن مدرب البرازيل سيكون أحد الثلاثة ( أنشيلوتي ، زيدان ، إنريكي ) ، حيث الاتحاد البرازيلي لم يقرّر بعد .

 

المدرب الأنسب لمنتخب البرازيل

من هو مدرب البرازيل 2023 ؟

مهنة التدريب هي من أصعب المهن في العالم ولا سيما تدريب منتخب مثل البرازيل ، فالبرازيل دائمًا ما كانت ممتلئة بالنجوم واللاعبين المهاريين الذين سطعت نجوميّتهم في أرجاء العالم ، يعيش المنتخب البرازيلي فترة صعبة بعد كاس العالم 2022 في قطر ، فالمنتخب بدون مدرّب حيث يُدير الفريق بشكل مؤقّت رامون مينزيس لاعب برازيلي سابق .


أعلن تيتي مدرب البرازيل السابق عن إستقالته من تدريب المنتخب البرازيلي بعد خروجه من ربع نهائي كأس العالم 2022 في قطر أمام منتخب كرواتيا بركلات الترجيح ، حيث لم ينجح تيتي في تحقيق ما يطمح إليه الشعب البرازيلي وهو تحقيق البطولة الأغلى للمنتخبات كأس العالم على الرغم من ما يمتلكه منتخب البرازيل من أسماء ومواهب تسطع في الساحة الكروية العالمية .


خرجت العديد من التقارير تشير إلى أن مدرب البرازيل سيكون أحد الثلاثة ( أنشيلوتي ، زيدان ، إنريكي ) ، حيث الاتحاد البرازيلي لم يقرّر بعد هويّة مدرب البرازيل الجديد .


ماهي اكثر دولة فازت بكأس العالم ؟

تعتبر البرازيل هي أكثر دولة حصولاً على كأس العالم ، فقد فازت البرازيل في السابق ب 5 كؤوس عالم وآخرها كانت في عام 2002 أمام المنتخب الألماني .

في النسخ السابقة من كأس العالم لم يقدّم المنتخب البرازيلي الأداء المرجو منه على الرغم من الإمكانيات والنجوم البرازيليين ، حيث لم يصل المنتخب البرازيلي منذ عام 2002 إلى دور النصف النهائي .

بعد كأس العالم في قطر 2022 خرجت العديد من الأصوات البرازيلية التي بدأت تُطالب بمدرب أجنبي على حساب مدرب برازيلي ، وعلى الرغم من الأسماء الكبيرة كلاعبين التي أنجبتهم بلاد السامبا إلاّ أنّها لم تنجح في خلق مدرّبين على مستوى عالي ، وهذا ماجعل الاتحاد البرازيلي يفكّر جدّيًا في مدرّب أجنبي .

ويبحث الإتحاد البرازيلي لكرة القدم أن يكون مدرب البرازيل القادم بأن يعود بالمنتخب البرازيلي إلى سكّة المنصّات وخاصّة التتويج ب كأس العالم 2026 المقام في أمريكا وكندا ومكسيك .


مدرب البرازيل الجديد



خرجت العديد من الصحف البرازيلية التي ربطت كارلو أنشيلوتي بتدريب المنتخب البرازيلي ، وخاصّة أن الإيطالي يدرّب ثلاثة من اللاعبين البرازيليين في صفوف ريال مدريد وهم ( ميليتاو ، فينيسيوس ، رودريغو ) ، وأشارت التقارير أن نجوم ريال مدريد يحاولون اقناع أنشيلوتي بمهمّة تدريب منتخب البرازيل إلاّ أنّ الإيطالي عقده مع ريال مدريد مستمر حتّى عام 2024 .


وصرّح إيدنالدو رودريجيز رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم قائلاً : 


كارلو أنشيلوتي يحظى باحترام الجميع في البرازيل ، وانشيلوتي ليس الإسم المفضل لدى اللاعبين فقط بل في كل مكان في البرازيل .

وقال أيضًا : دعونا نتنظر الوقت المناسب إذا كان بإمكاننا تحقيق ذلك .

وذكرت الصحف البرازيلية أن كارلو أنشيلوتي هو المفضّل لدى الاتحاد البرازيلي ، وأشارت التقارير أن الاتحاد البرازيلي يريد أنشلوتي مدربًا للمنتخب البرازيلي ومساعده اللاعب السابق كاكا في قيادة منتخب البرازيل .

حقيقة كارلو أنشيلوتي وكما يرى الاتحاد البرازيلي هو الأنسب لتدريب المنتخب البرازيلي ، وخاصّة انّ الايطالي يعطي الكثير من الحرّية ل لاعبيه وهذا ما يتماشى مع لاعبين المنتخب البرازيلي ، ويُدير أنشيلوتي غرفة الملابس بشكل جيّد ، ولأجل ذلك يضغط الكثير من النجوم البرازيليين أمثال رونالدو وكاكا لإقناع أنشيلوتي بقبول مهمّة تدريب منتخب بلاد السامبا ، فهو المدرّب الذي يطمح من خلاله الشعب البرازيلي في جعل منتخب بلادهم يعود من جديد للتتويج بكأس العالم .


إرسال تعليق