المال يفسد كرة القدم

يرى الكثير أن كرة القدم تعيش أيامها الأخيرة من الشغف والمتعة والمافسة بين الأندية،حيث أصبح أغلب لاعبين كرة القدم يهتمّون بالمال أكثر من لعب كرة القدم

 

المال يفسد كرة القدم

لاعبين كرة القدم

يرى الكثير أن كرة القدم تعيش أيامها الأخيرة من الشغف والمتعة والمافسة بين الأندية ، حيث أصبح أغلب لاعبين كرة القدم يهتمّون بجمع الاموال أكثر من لعب كرة القدم .


وقد تراجع مستوى المنافسة بين العديد من الاندية الكبيرة نتيجة الاموال والإستثمارات في رياضة كرة القدم ، حيث أصبح الكثير من اللاعبين يفضّلون الانتقال إلى الدوريات الضعيفة من اجل الحصول على مبالغ كبيرة بدلاً من الذهاب إلى الدوريات ذات المنافسة القويّة .


كرة القدم هي من أشهر الرياضات في العالم وأكثرها شعبية على مستوى أنحاء العالم ، إلاّ أن كرة القدم تشهد تراجع في المواهب الصاعدة مقارنة بالعقد الماضي وذلك بسبب هفوت أغلب اللاعبين على الدوريات ذات المنافسة الضعيفة بسبب المال الذي سيتقاضونه ، كرة القدم والمال أصبح حديث الصحف العالمية ، وذلك من خلال الاجور العالية التي يحصل عليها لاعبين كرة القدم ، حيث يحصل لاعبين كرة القدم على أعلى الأجور مقارنة بالرياضات الأخرى ، بل كرة القدم حاليًا هي أكثر مهنة مربحة مقارنة بالمهن الأخرى .


دخول المال في كرة القدم جعل من الدوريات الشعبية تتراجع سواء من ناحية المنافسة أو المواهب الصاعدة ، حيث أصبح لدى العديد من الاندية الشعبية صعوبة في التعاقد مع المواهب وذلك بسبب المبالغ المالية الكبيرة التي يريدها اللاعبون .

وتراجعت العديد من الأندية الكبيرة ذات التاريخ الكبير في كرة القدم امثال الاندية الإيطالية ، وبروز أندية أخرى بدلاً منها أمثال مانشستر سيتي ونادي باريس سان جيرمان .


وأصبح الكثير من عشّاق ومتتبّعي كرة القدم متخوّف من مايحدث في سوق انتقالات اللاعبين وخاصّة بعد دخول الأندية السعودية في سباق التعاقد مع أبرز اللاعبين في العالم ممّا يجعلّ جلّ الأندية الاخرى تفتقر إلى المواهب .


تفضيل اللاعبين على الاموال مقارنة بالمنافسة والشهرة جعل من عديد اللاعبين الموهوبين تنتهي مسيرتهم باكرًا وذلك من خلال ذهابهم إلى الأندية الأقل شعبية أو الدوريات الأقل متابعة .


وأصبح الكثير يتحدّث أن المال أفسد العديد من المتعة والشغف في مباريات كرة القدم ، حيث تقلّصت عدد الأندية التي تتنافس على البطولات .


دخول المال في كرة القدم جعل من الموهبة الفرنسية والتي كان يُنظر له على أنّه سيصبح من أفضل اللاعبين على مرّ التاريخ في كرة القدم لايستطيع النجاح على صعيد الاندية ، حيث على الرغم من النجاحات التي قدّمها كيليان مبابي مع المنتخب الفرنسي وحصوله على كأس العالم مع المنتخب الفرنسي في عام 2018 ، إلاّ أنه فشل على صعيد الاندية ، حيث رفض كيليان مبابي الانتقال إلى ريال مدريد في موسم 2021-2022 وفضّل البقاء في باريس سان جيرمان وذلك بسبب العرض المالي الكبير الذي جعله يختار المال قبل كرة القدم .


وقد فشل مبابي في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان ، حيث ذكرت العديد من التقارير أن النجم الفرنسي كيليان مبابي يهتمّ بالمال أكثر من الألقاب والإنجازات .


وفي عرض هو الأكبر لمسيرة أي لاعب كرة قدم ، قد قدّم نادي الهلال السعودي على كيليان مبابي راتب سنوي يقدّر بحوالي 700 مليون يورو ، حيث من الممكن أن يذهب مبابي إلى الدوري السعودي نظرًا للاموال التي سيحصل عليها في الدوري السعودي أكثر من أي دوري آخر .


الدوري السعودي 2023

أصبحت الصحف العالمية تتحدّث عن هجرة العديد من المواهب الشّابة إلى الدوري السعودي وذلك بسبب كمّية المبالغ الطائلة التي يحصل عليها لاعبين كرة القدم ، حيث دخلت الأندية السعودية في سباق التعاقد مع أبرز الأسماء الكبيرة .


وقد تعاقد نادي النصر السعودي سابقًا مع كريستيانو رونالدو براتب سنوي 200 مليون يورو ، إلاّ أن الأمر لم يقتصر على النجم البرتغالي فقط ، بل بل لحقه العديد من الأسماء الكبيرة أمثال كريم بنزيما وكانتي ورياض محرز وفيرمينو .


استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على الاندية الأكثر شعبية في السعودية جعل من الأندية السعودية تتعاقد مع العديد من نجوم كرة القدم بمبالغ مالية كبيرة ، حيث لم يقتصر الامر على اللاعبين ذو الأعمار الكبيرة فقط ، بل وصل الأمر إلى التعاقد حتّى مع المواهب الشابّة ذوي الأعمار الصغيرة .


كرة القدم والمال اصبح شيء لابدّ منه ، حيث لايمكن للأندية الحصول على الألقاب والإنجازات إلاّ من خلال المال الذي سيجلب المواهب واللاعبين المهاريين .


بيلينجهام يلفت النظر في أول مباراة له











إرسال تعليق