جدل واسع بعد إلغاء مباراة السوبر التركي

ألغى الإتحاد التركي لكرة القدم مباراة غلطة سراي وفنربهتشه في السوبر التركي والتي من المفترض أن تُقام على أرضية المملكة العربية السعودية .

 

جدل واسع بعد إلغاء مباراة السوبر التركي

السوبر التركي

ألغى الإتحاد التركي لكرة القدم مباراة غلطة سراي وفنربهتشه في السوبر التركي والتي من المفترض أن تُقام على أرضية المملكة العربية السعودية ، حيث جاء قرار الاتحاد التركي بسبب منع الأمن السعودي لاعبين الفريقين من حمل أيّ شعارات سياسية .


وقد كان من المفترض أن يدخل لاعبي غلطة سراء وفنربهتشه المباراة حاملين قمصان عليها صورة الزعيم التركي السابق كمال أتاتورك ، إلاّ أن السعودية رفضت ذلك ممّا جعل الفريقين لا يدخلا أرضيّة الملعب .


ولم يقتصر الأمر على لاعبي الفريقين ، بل منع الأمن السعودي المشجّعين الأتراك من حمل أي شعارات سياسية في مباراة السوبر التركي .


وقد كان من المفترض أن تُلعب المباراة في يوم الجمعة من تاريخ 29 ديسمبر على تمام الساعة 08:45 بتوقيت مكّة المكرمة .

وأفادت صحيفة الرياضية السعودية أنّ هناك اجتماع جرى بين الإتحاد السعودي والاتحاد التركي من أجل أن تُلعب المباراة في السعودية ، إلاّ أن الاتحادين لم يتوصّلا إلى حلّ .

إلغاء مباراة السوبر التركي أثار جدل واسع في الأوساط الإعلامية ، حيث هاجم العديد من الإعلاميين الأتراك ما قامت به السعودية .


ولم يتمّ تحديد الموعد الجديد لمباراة السوبر التركي بين غلطة سراي وفنربهتشه ، إلاّ أن وحسب عدّة تقارير تركية أفادت أن الإتحاد التركي سيجتمع في الساعات القادمة لتحديد موعد جديد للمباراة ومكان جديد لإقامة المباراة .






إرسال تعليق