ماركو أسينسيو صاحب القدم اليسارية التي لا تخطئ

حقّق أسينسيو مع ريال مدريد 3 دوري أبطال أوروبا ، 3 دوري إسباني ، 4 كأس العالم للأندية ، 3 السوبر الأوروبي ، 3 السوبر الإسباني ، 1 كأس ملك إسبانيا .

 

ماركو أسينسيو صاحب القدم اليسارية التي لا تخطئ

عدد أهداف أسينسيو مع ريال مدريد

سجّل اللاعب الدولي الإسباني ولاعب ريال مدريد ماركو أسينسيو 62 هدف في مسيرته التاريخية مع ريال مدريد ، وقد فاز أسينسيو ب 17 لقب مع ريال مدريد خلال 7 سنوات قضّاها مع ريال مدريد ، حيث تعاقد ريال مدريد مع اللاعب سنة 2015 قادمًا من نادي مايوركا الإسباني .


وحقّق أسينسيو مع ريال مدريد 3 دوري أبطال أوروبا ، 3 دوري إسباني ، 4 كأس العالم للأندية ، 3 السوبر الأوروبي ، 3 السوبر الإسباني ، 1 كأس ملك إسبانيا .

ظهرت نجوميّة أسينسيو مع ريال مدريد وخاصّة في فترة تولّي زيدان تدريب ريال مدريد ، حيث سطعت نجوميّة أسينسيو في عام 2017 و عام 2018 مع ريال مدريد ، وقد اعتمد المدرّب الفرنسي زين الدين زيدان على أسينسيو في فترة تولّيه الأولى تدريب ريال مدريد ، حيث استطاع أسينسيو أن يُساعد النادي على تحقيق دوري أبطال أوروبا عام 2017 وعام 2018 .


لم يكن أسينسيو دائمًا الخيار الأول لدى المدرّبين ، حيث دائمًا ما كان في دكّة البدلاء ، إلاّ أن اللاعب دائمًا ما أضاف للفريق وساعد على تحقيق الفوز والبطولات .


يمتلك أسينسيو قدم يسرى قويّة وهذا ما يميّزه وجعله محط تقدير في ريال مدريد ، حيث دائمًا ما كانت تسديداته تُباغت حرّاس المرمى .

ويعتبر ماركو أسينسيو أنجح بديل في تاريخ دوري أبطال أوروبا ، حيث سجّل 9 أهداف كبديل في مسيرته مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا .


منتخب إسبانيا لكرة القدم

لم يستطع أسينسيو التألق مع منتخب إسبانيا أو أن يُبرز إسمه مع المنتخب وخصوصًا أنّ اللاعب لايُعتمد عليه كأساسي مع ناديه ريال مدريد ، حيث لم ينجح أسينسيو مع متخب إسبانيا أو أن يُقدّم الأداء الباهر .

شارك أسينسيو مع منتخب إسبانيا في كأس العالم 2022 في قطر ، حيث شارك اللاعب في أغلب المباريات كأساسي حيث اعتمد مدرب المنتخب السابق إنريكي على أسينسيو ، إلاّ أنّ اللاعب لم يُقدّم الأداء المرجو منه مع بقيّة لاعبي منتخب إسبانيا لكرة القدم .


إحتماليّة مشاركة أسينسيو مع منتخب إسبانيا في نسخة كأس العالم القادمة 2026 ليست بالصعبة ، حيث يبلغ اللاعب حاليًا من العمر 27 عام ، ويمتاز أسينسيو بالسرعة وبالتسديدات القويّة خارج منطقة الجزاء وهذا ما يُريده أي مدرب .



أخبار أسينسيو



ذكرت صحيفة الماركا الإسبانية أنّ اللاعب لايُريد تجديد عقده مع ريال مدريد ، حيث ينتهي عقد اللاعب مع ريال مدريد في يونيو 2023 ، وحسب الصحيفة يريد اللاعب خوض تجربة جديدة .


وأفادت عدّة تقارير أنّ أسينسيو لايفضّل اللّعب كجناح ، بل يفضّل اللّعب خلف المهاجمين وهذا ما لم يحصل عليه مع مدرّب الفريق كارلو أنشيلوتي ، حيث يعتبر أسينسيو خيار ثاني بالنسبة لمدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي ، فقد فضّل الإيطالي البرازيلي رودريغو على أسينسيو في موسم 2022-2023 وهذا ما لم يُعجب أسينسيو وفضّل عدم تجديد عقده مع النادي الملكي .


العديد من الأندية مهتمّة باللاعب وأبرزها أستون فيلا ونادي برشلونة ونادي ميلان الإيطالي ، إلاّ أن وحسب صحيفة أس أستون فيلا بقيادة أوناي إيمري هم الأقرب لضمّ ماركو أسينسيو في صفوفهم .


وأفادت تقارير مقرّبة من عائلته أنّ اللاعب يرفض فكرة اللعب مع نادي إسباني آخر ، حيث يُريد اللاعب إحترام تاريخه مع ريال مدريد واحترام 7 سنوات التي قضّاها مع النادي الأبيض .











إرسال تعليق