ما لا تعرفه عن بنود الاتفاق بين ميسي ووزارة السياحة السعودية

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن بنود العقد الذي يجمع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع وزارة السياحة في السعودية .

 

ما لا تعرفه عن بنود الاتفاق بين ميسي ووزارة السياحة السعودية

ليونيل ميسي

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن بنود العقد الذي يجمع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع وزارة السياحة في السعودية ، حيث وقّع ميسي عقد اتفاق مع وزارة السياحة السعودية على أن يكون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الواجهة السياحية للمملكة العربية السعودية .


وقد زار ليونيل ميسي السعودية في وقت سابق لإكمال توقيع العقد الذي جمعه مع وزارة السياحة السعودية ، وقد اتفق الطرفان على أن يمثّل النجم الأرجنتيني واجهة دعائية ترويجًا للسياحة في السعودية ودعمًا لملف استضافة السعودية لكأس العالم 2030 ،حيث تنوي السعودية أن تتقدّم بملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2030 مع مصر واليونان .


وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن بنود الإتفاق تشمل أن يتحصّل ليونيل ميسي على مبلغ إجمالي يصل إلى 22.5 مليون يورو ، حيث سيحصل ليونيل ميسي على 1.8 مليون يورو في السنة مقابل بعض المنشورات الدعائية التي سيقوم بها على حساباته في مواقع التواصل الإجتماعي ترويج للسياحة في المملكة العربية السعودية .


ويتضمّن الإتفاق أيضًا أن يقوم ليونيل ميسي بزيارة السعودية كل عام مع إمكانية إصطحابه عائلته وحتّى أصدقائه ، وستكون الرحلة مدفوعة التكاليف من جانب وزارة السياحة في السعودية .


وأضافت الصحيفة أن هنالك بند ينصّ على أن يمتنع ليونيل ميسي عن الحديث بأي شكل سلبي يضرّ بسمعة المملكة العربية السعودية أو التقليل منها ، حيث وحسب بنود العقد أن يتكلّم ميسي بشكل جيّد عن المملكة العربية السعودي أمام وسائل الإعلام .

وأضافت تقارير سعودية ان رفض ليونيل ميسي الإنتقال إلى الهلال السعودي لن يضرّ بالعقد الذي يجمع بينه وبين وزارة السياحة السعودية ، وقد فضّل ميسي الانضمام إلى الدوري الأمريكي مع انتر ميامي بدلاً من الانتقال إلى نادي الهلال السعودي .


لابورتا في قطر والعيون على كيليان مبابي








إرسال تعليق