هل رحلة غوارديولا مع السيتي قاربت على الإنتهاء؟

خبر رحيل بيب غوارديولا عن نادي مانشستر سيتي سيكون أسوأ خبر ممكن أن يسمعه عشّاق وجماهير مانشستر سيتي ، وخاصّة أن غوارديولا نجح كمدرب مع مانشستر سيتي .

 

هل رحلة غوارديولا مع السيتي قاربت على الإنتهاء؟

غوارديولا السيتي

خبر رحيل بيب غوارديولا عن نادي مانشستر سيتي سيكون أسوأ خبر ممكن أن يسمعه عشّاق وجماهير مانشستر سيتي ، وخاصّة أن المدرب الإسباني غوارديولا استطاع أن يحقّق مع النادي الإنجليزي جميع البطولات الممكنة .


وقد انضمّ غوارديولا إلى مانشستر سيتي في عام 2016 بعد اتفاق بين غوارديولا ومنصور بن زايد رئيس نادي مانشستر سيتي ،  وينتهي عقد غوارديولا مع مانشستر سيتي في عام 2025 .


وأفادت تقارير إنجليزية أن بيب غوارديولا لن يجدّد عقده مع مانشستر سيتي على الرغم من محاولة النادي إقناعه بالبقاء وتجديد عقده ، حيث خبر رحيل غوارديولا سيكون بمثابة الصدمة لعشّاق مانشستر سيتي .

وذكرت الصحف الإنجليزية أن رحيل غوارديولا عن مانشستر سيتي من الممكن أن يفتح باب مفاوضات من عديد الأندية من أجل ضمّه كمدرب ، إلاّ أن غوارديولا وحسب مصدر مقرب منه يفضّل تجربة تدريب منتخب والفوز معه بكأس العالم .

وصرّح غوارديولا سابقًا في عام 2021 انه يريد تدريب منتخب من أمريكا الجنوبية أو اوروبا ، وقد حاول الإتحاد البرازيلي سابقًا إقناع غوارديولا بتدريب المنتخب إلاّ أن غوارديولا قد طلب راتب عالي 22 مليون يورو في السنة وهذا ما رفضه الإتحاد البرازيلي وقتها .


نجاح غوارديولا مع مانشستر سيتي كمدرب جعل من النادي الإنجليزي يصنّف من أقوى الفرق عالميًا آخر 10 سنوات ، حيث استطاع بيب غوارديولا ان يقود مانشستر سيتي إلى منصّات التتويج في كل موسم .

وذكرت الصحف الإنجليزية أن تعويض بيب غوارديولا مستحيل ، حيث يعتبر غوارديولا من أفضل المدربين في العالم ، وسيتأثّر نادي مانشستر سيتي برحيل بيب غوارديولا .

بطولات جوارديولا مع السيتي

منذ قدوم بيب غوارديولا إلى نادي مانشستر سيتي في عام 2016 استطاع مانشستر سيتي تحقيق الدوري الإنجليزي الممتاز 5 مرّات ، وبطولة دوري أبطال أوروبا مرّة واحدة ، حيث حقّق غوارديولا مع مانشستر سيتي 14 لقب منذ قدومه .

جعل غوارديولا من مانشستر سيتي فريق تخافه جميع الأندية ، حيث سيطر غوارديولا على الدوري الإنجليزي لمدّة ثلاث سنوات متتالية في مواسم 2020-2021 ، 2021-2022 ، 2022-2023 ، حيث حقّق مانشستر سيتي في عهد بيب غوارديولا الدوري ثلاث مرّات على التوالي .

رحلة غوارديولا مع السيتي هي الانجح في تاريخ أي مدرب مع نادي مانشستر سيتي ، بطولات جوارديولا مع السيتي جعلته يكتب اسمه كأحد أساطير نادي مانشستر سيتي .


عام 2025 سيكون بمثابة آخر عام للمدرب بيب غوارديولا مع مانشستر سيتي ، حيث ستُغلق قصّة من أنجح القصص في عالم التدريب .


كم مرة حقق غوارديولا أبطال اوروبا؟

كم مرة حقق غوارديولا أبطال اوروبا؟


حقّق بيب غوارديولا على مدار فترته كمدرب دوري أبطال اوروبا 3 مرّات ، فقد حقّق مع برشلونة كمدرب دوري أبطال أوروبا مرّتين ، وحقّق مع مانشستر سيتي كمدرب دوري أبطال أوروبا مرّة واحدة .

يعتبر تحقيق غوارديولا مع مانشستر سيتي دوري أبطال اوروبا هو الاصعب من تحقيقه مع برشلونة ، حيث حقّق أول دوري أبطال أوروبا في تاريخ النادي ، واستطاع غوارديولا أن يصنع من مانشستر سيتي هويّة أوروبية .


منذ فترة قدوم بيب غوارديولا إلى مانشستر سيتي دائمًا ما كان يؤرّقه الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا ، وقد حقّق بيب غوارديولا ما أراده من خلال تحقيقه للثلاثية التاريخية دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الإتحاد الإنجليزي في موسم 2022-2023 ، حيث صرّح غوارديولا بعد تحقيقه لقب دوري ابطال اوروبا قائلاً : الآن سأرتاح من سؤال الصحفيين المتكرر عن موعد تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا .

تحقيق دوري أبطال اوروبا مع مانشستر سيتي كان دائمًا هاجز بيب غوارديولا ، إلاّ أن في موسم 2022-2023 استطاع بيب غوارديولا تحقيق حلمه بالحصول على اللقب .

رحيل غوارديولا عن مانشستر سيتي في عام 2025 ليس بالسّهل ، حيث سيحاول رئيس نادي مانشستر سيتي منصور بن زايد إقناع بيب غوارديولا بالبقاء من خلال الإمتيازات التي سيتحصّل عليها وتلبية جميع شروطه .











إرسال تعليق