نجم اختار المال بدلا من كرة القدم

يعدّ نيمار من أمهر اللاعبين الذين أنجبتهم البرازيل ، إلاّ أن اللاعب لم يستطع الوصول إلى ما يأمل إليه وتحقيق جائزة أفضل لاعب في العالم .

 

نجم اختار المال بدلا من كرة القدم

نيمار دا سيلفا

أين نيمار الان؟

يلعب النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لصالح نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ، حيث انتقل نيمار إلى صفوف باريس سان جيرمان في صيف 2017 قادمًا من نادي برشلونة ، وقد فشل نيمار في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع ناديه الباريسي .


يعدّ نيمار من أمهر اللاعبين الذين أنجبتهم البرازيل ، إلاّ أن اللاعب لم يستطع الوصول إلى ما يأمل إليه وتحقيق جائزة أفضل لاعب في العالم .


برز اسم نيمار عندما كان لاعبًا لصالح نادي برشلونة الإسباني ، حيث قد ترشّح لجائزة أفضل لاعب في العالم 2015 ، وكان يُنظر للنجم البرازيلي على أنّه من سيًكمل مسيرة ليونيل ميسي في برشلونة ، إلاّ أن اللاعب لم يستطع البقاء في صفوف البلاوغرانا بسبب العرض المغري الذي قدّمه باريس سان جيرمان بقيادة ناصر الخليفي في عام 2017 .


مهارات نيمار الكروية لم تشفع له لتحقيق جائزة أفضل لاعب في العالم ، حيث دائمًا ما راود نيمار حلم الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم ، إلاّ أن الكثير من المحلّلين الرياضيين يرون أن انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان هو أحد الأسباب في عدم حصول نيمار على جائزة أفضل لاعب في العالم ولو لمرّة واحدة .


يتمتّع نيمار بمهارات جعلت العديد يتوقّعون في أن يصبح نيمار أفضل لاعب في العالم بعد انتهاء حقبة ميسي وكريستيانو رونالدو ، حيث يتمتّع نيمار بموهبة كروية إلاّ أن عقلية اللاعب غير الإحترافية وعدم التزامه خارج الملعب جعلت اللاعب لا يحقّق ما يصبو إليه .


الكثير يرى أن موهبة نيمار الكروية لن تتكرّر في الملاعب ، وخاصّة أن اللاعب تمتّع بالسرعة والمهارة جعلت أغلب مدافعي العالم يرتعبون من مواجهته .


وفشل نيمار في تحقيق كأس العالم لمنتخب البرازيل ، حيث في ثلاث نسخ لم يستطع نيمار رفقة منتخب البرازيل في تحقيق اللقب الأغلى في العالم .


نيمار من اللاعبين الذين يحبّذون السهر والحفلات خارج الملعب ، حيث مهارات نيمار لم تشفع له لتحقيق العديد من الإنجازات والألقاب ، فدائمًا ما كان نيمار محط اهتمام الصحف العالمية بسبب حياته الصاخبة خارج الملعب .


انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان واختيار المال بدلاً من كرة القدم جعل العديد يتحدّثون أن المال قد أفسد كرة القدم ، حيث كان يُنظر للنجم البرازيلي على أنه الموهبة التي ستتجاوز العديد من اللاعبين التاريخيين .


عائلة نيمار

عائلة نيمار

تعتبر عائلة نيمار هي الداعم الرئيسي له في مسيرته الكروية ، حيث دائمًا ما خرجت عائلة اللاعب لوسائل الإعلام بتصريحات تُدافع فيها عن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا ، إلاّ أن الكثير يرى أن أحد أسباب فشل مسيرة نيمار الكروية هي عائلة اللاعب نفسها .


وذكرت التقارير أن السبب الرئيسي الذي اقنع اللاعب بمغادرة برشلونة وقبول عرض باريس سان جيرمان هو والده ، حيث أقنع والد نيمار النجم البرازيلي بالانتقال إلى باريس سان جيرمان بعد أن كان محط اهتمام العالم عندما كان لاعبًا لصالح نادي برشلونة .


انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان هو أسوأ قرار اتّخذه اللاعب في مسيرته الكروية ، حيث قد صرّح اللاعب سابقًا عن ندمه في ترك برشلونة وأنه يشتاق للنادي الكتالوني .


الحياة الصاخبة التي تعيشها عائلة نيمار جعلت اللاعب غير مستقرّ نفسيًا ، حيث تصدّر أخبار عائلة نيمار في الصحف البرازيلية والعالمية أثّرت على أداء اللاعب ومستواه الفنّي .


وينتهي عقد نيمار مع باريس سان جيرمان في 2025 ، إلاّ أن العديد من الصحف رجّحت أن اللاعب لا ينوي الاستمرار مع النادي الباريسي ، وسيفكّر في أن يعتزل في الدوري البرازيلي ومن الممكن أن يعود إلى ناديه السابق سانتوس البرازيلي .


مسيرة نيمار الكروية كانت من الممكن أن تكون أفضل ممّا آلت إليه ، إلاّ أن نيمار مازال يعدّ من أفضل لاعبي العالم في آخر 10 سنوات ، حيث مهارات نيمار من الصعب أن تتكرّر في أي لاعب آخر .




إرسال تعليق